كيف تطور عملك من صغير إلى أكبر
اختراق السوق الموجودة لديك
عندما تفكر في كيفية تنمية عملك ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الحصول على عملاء جدد ، ولكن العملاء لديك بالفعل هم أفضل رهان لزيادة مبيعاتك. من الأسهل والأكثر فعالية من حيث التكلفة الحصول على الأشخاص الذين يشترون منك بالفعل لشراء أكثر من العثور على عملاء جدد وإقناعهم بالشراء منك. لذا ركز على طرق إعادة العملاء .طلب الإحالات
بالطبع ، لا يعد جذب عملاء جدد إلى عملك طريقة سيئة. واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هي أن تسأل العملاء الحاليين عن الإحالات. لكن لاحظ الفعل. امتلاك منتجات جيدة وخدمة عملاء رائعة وافتراض أن عملاءك يقرون كلمة عن عملك لن يفعل الكثير لزيادة قاعدة عملائك ؛ عليك أن تسعى بنشاط الإحالات . أثناء أو بعد كل وظيفة أو عملية بيع ، اسأل عميلك الرضى إذا كان يعرف أي شخص آخر مهتم بمنتجاتك أو خدماتك.ابتكار منتجك أو خدمتك
يعد اكتشاف الاستخدامات الجديدة والترويج لها لمنتجاتك أو خدماتك طريقة رائعة لجذب العملاء الحاليين إلى شراء المزيد وجذب عملاء جدد. فكر في جل البترول وشريط القناة - وكيف سيتم بيع عدد قليل منها في حالة استخدام واحد فقط!تمديد وصول السوق الخاص بك.
هناك عدة طرق لتنمية أعمالك من خلال إتاحة منتجك أو خدمتك لمجموعة جديدة من العملاء. الأكثر وضوحا هو فتح متاجر في مواقع جديدة . يمكن أن تكون المواقع الجديدة أيضًا افتراضية ، مثل موقع ويب به متجر على الإنترنت. نهج آخر هو توسيع نطاق وصولك من خلال الإعلان . بمجرد تحديد سوق جديد ، يمكنك الإعلان في وسائط محددة تستهدف تلك السوق . إذا كان السوق الجديد يتكون من مجموعة سكانية أصغر سنا ، فقد تحتاج إلى استخدام الوسائط الاجتماعية للإعلان.المشاركة في المعارض التجارية.
يمكن أن تكون المعارض التجارية طريقة رائعة للنمو أيضًا. نظرًا لأن المعارض التجارية تجذب أشخاصًا مهتمين بالفعل بنوع المنتج أو الخدمة التي تقدمها ، فيمكنهم تحسين نتائجك بقوة. الحيلة هي اختيار المعارض التجارية التي تشارك فيها بعناية ، والسعي لتحقيق المطابقة المناسبة لمنتجك أو خدمتك.قهر السوق المتخصصة
تذكر تشبيه السمكة الكبيرة في البركة الصغيرة؟ هذا هو الأساس كيف تعمل هذه الاستراتيجية لتنمية عملك. في سوق متخصصة هي البركة. مجموعة محددة بدقة من العملاء. فكر فيها كمجموعة فرعية من السوق الأكبر ، والتي لم يتم الوفاء باحتياجاتها ، والتركيز على تلبية تلك الاحتياجات غير الملباة. على سبيل المثال ، قد تتخصص الحضانة في الورود ، بينما قد تركز أعمال تصميم المنازل على علاجات النوافذ.احتوي على التكاليف الخاصة بك
فاجأة؟ ضع في اعتبارك أنه عندما نتحدث عن تنمية أعمالك ، فإننا نتحدث في الواقع عن تنمية الحد الأدنى لعملك. ويمكن أن يجعل الفرق بين أموال ما قبل الضريبة وما بعد الضريبة هذه استراتيجية نمو فعالة للغاية . هناك طريقتان رئيسيتان لخفض التكاليف ؛ تصفية منتجاتك "الخاسرة" وتحسين معدل دوران المخزون الخاص بك .تنويع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك.
مفتاح النمو الناجح من خلال التنويع هو التشابه. تريد التركيز على الاحتياجات ذات الصلة للسوق الذي تم إنشاؤه بالفعل أو على قطاعات السوق ذات الاحتياجات والخصائص المتشابهة. قد يبيع الفنان أيضًا إطارات وخدمات اخرى ، على سبيل المثال. أو قد تتحول شركة تأجير الدراجات الجبلية إلى تأجير الزلاجات والأحذية الثلجية في فصل الشتاء.الامتياز
قصص رجال الأعمال الذين أصبحوا مشهورين وذوي خبرة كبيرة بسبب منحهم حق الامتياز لأعمالهم التجارية الصغيرةهي قصص كبيرة وليست مجرد قصص. إذا كان لديك نشاط تجاري ناجح ويمكنك تطوير نظام يضمن أن يتمكن الآخرون من تكرار نجاحك ، فقد يكون الامتياز هو المسار السريع لنمو أعمالك.التصدير
يمكن أن يكون التوسع في الأسواق الدولية أيضًا بمثابة دفعة قوية لنتيجة عملك. مثل الامتياز ، هذه طريقة لتنمية أعمالك تتطلب التزامًا كبيرًا بالوقت والموارد ، ولكن قد تكون مجزية للغاية.
حان الوقت لأنضج
كيفية تنمية عملك. لا تدع هذه القائمة تطغى عليك. اختر واحدة أو اثنتين من هذه الأفكار المناسبة لعملك وظروفك واحصل على تطوير خطة النمو الخاصة بكعلى الرغم من أنك لن تواجه على الأرجح النمو على الفور ، فبغض النظر عن طريقة توسيع أعمالك التي تختارها ، سترى التقدم إذا حافظت على ذلك ، وستحول عملك بنجاح إلى كل ما تريده.